ابحث

الخميس، 1 يوليو 2010

لن أرضى لنفسي بالقليل أبدا



قصة جعلتني أفتح عيناي و أسأل نفسي .. و أنت يا رهف ؟؟ 

للتو كنت أقرأ في كتاب .. ( افعل شيئا مختلفا ) الكتاب الذي كنت أتسأل لماذا والديا أشترى منه العديد من النسخ و وضعه في عدة أماكن ، و لكني محظوظة نوعا ما لأني قرأت الطبعة التي استعرتها من جدتي رحمها الله و التي كانت تحتفظ به على الكمودينو . ـ القصة هي التي في الصورة -


لحظة تفكيري في كيف إن الدكتور حمود القشعان ما شاء الله لديه الطموح في أخذ الدكتوراه كل ٥ سنوات ، و بعد تحليل بسيط من نظرتي استنتجت أن هذا الهدف سببه رغبته في التجديد و عدم التوقف عن العلم و التعلم .


و أيضا خطر على بالي الأفكار السلبية التي  تعكر و تخرب مزاج المذاكرة و أخذ الحصص المدرسية و إن كانت المناهج أسلوبها تقيدي و يضاف أسلوب المعلمة الذي فيه الكثير من الملل و انتظرانا في انهاء الترم و الخلوص من السنة بطولها و عرضها .


أحيانا أحس أن مناهجنا تقيدية بالكتاب و ما تؤشره المعلمة و أتذمر و لا أعتبر ما أتلقاه من علم في المدرسة علم بإرادتي بل إجباري ، و اعترف أن فعلا ما يلزمني هو طرد الأفكار السلبية من عقلي و طريقة تفكيري نهائيا ، و لا أزحزح تركيزي عن استغلال قدراتي و مواهبي .


 أتأمل كثيرا في حياتي و استوعب أن التعلم أحلى و أمتع رحلة في عمري و يجب أن لا يخلو التعلم من سنين العمر المتبقي - إن أحياني الله - .


أي نعم كنت من الطالبات التي ترى المدرسة ملل و المزاكرة إجبارية أي نعم لدي و لله الحمد ضمير حي للمذاكرة الذي لا يتركني و لكن و لله الحمد تصححت هذه الفكرة بأن التعلم الذاتي و البحث و القراءة من أمتع و أرسخ المعلومات  التي تظل في بالي و لا تحتاج إلى استذكار لأني تلقيتها عن رغبة و حب و أثناءها كنت مستمتعة .


هناك 4 تعليقات:

  1. Love it

    you know What Rahaf, what I really think?

    it's a word that your dad said before, and I'm really in love with it, how can you finish school with minimum damage?! that's really true here.

    However if you are a person who love to learn and educate your self, no one can stop you.

    Once you finish school it will be much much better. you will be free to learn whatever you want freely. specially that internet is playing a big role on our education nowadays.

    Hope you get the chance to study abroad, and see how much studying here can damage your life and brain.

    ردحذف
  2. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  3. من عوامل النجاح ~ الاصرار ~
    أسأل الله أن يجعلنا من المتفوقين والمصرين على تحقيق أهدافهم
    وفقك الله أختي

    ردحذف