ابحث

الثلاثاء، 13 أبريل 2010

كل يوم في حياتي



في يوم واحد تحدث الكثير من الأمور و لا أنكر أنها العديد منها مكررة و لكن يبقى هناك ما يميزه بالجديد ........


لكن الأجمل أن تستشعر في تأملك جمال الأمور التي تعتاد على حياتنا كل يوم .......


فمن الممكن أن يكون أحلى ما في يومك لحظة غير إنها تعتاد عليك بل أنك بالكاد حفظتها و تقترب إلى الملل منها ، لكن مع استشعارها تصبح أمرا آخر و كأنها و لأول مرة تراها .......


و لله الحمد رغم أني بداية يومي لا يكون لدي أي فكرة ماذا سوف يحدث لي و عندما أسلم أمري إلى الله و أجدد نيتي فأني أرى كل ما يحدث لي جميل و رائع و كان يبدو لي عكس ذلك .....


يجب أن تتغلب الروح الإيجابية في نفسي عن السلبية في كل يوم و أن كان اليوم ملىء بما هو محزن أو غير متوقع فأن الجميل في الأمر أن الله هو من كتب لنا حياتنا و قدرها و كل ما فيها خير لنا ، و لكننا نبقى بشر كما خلقنا الله عقولنا قاصرة عن معرفة و تنبؤ المستقبل ........


في كل يوم يقودني إيماني بربي و هدفي الذي أسعى إليه و طموحاتي التي أود أن أسمو لها و بها مع علمي أنها ليس لها حدود .........

في كل يوم الحب هو ما يبقيني مرتاحة و آمنة .......

في كل يوم استبعد التحسس من الأمور و سوء الظن بالناس .....

في كل يوم أبحث عن ما هو مميز و جميل و ما يقدمني خطوة إلى الأمام و إلى ما يرضي ربي .......

في كل يوم لا يخلو من حمد الله و شكره على يومي الذي عشته ......

في كل يوم أحاول أن أعيش اللحظة لأنها إن ذهبت لن تعد .......


كم هي كثيرة الأيام التي عشتها ، عشتها في تعلم مستمر و إن يوما وقفت عن التعلم لكني أيضا تعلمت منه أني لن أضيع يوما أبدا بعد ذلك في غير التعلم ........


و أعيد و أكرر أحب يومي كما هو بما فيه من الجميل و المحزن كفى بأن الله هو من قدره لي و كتب لي العيش فيه ....


عسى الله أن يطيل أعمارنا في خير و الطاعة ، و أن يحسن خاتمتنا ...............


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق